“حديث الخبراء» تتطرق إلى أهمية الرقابة الأُسرية

August 13, 2020

علنتْ سلسلة «حديث الخبراء» التي تُقام تحت رعاية «فالكُن سِتي أوف وندورز»، عزمها تنظيم ندوتها الافتراضية السادسة التي تتمحور حول أهمية تعزيز الرقابة الأُسرية في عصرٍ تهيمن عليه منصات التواصل، وضرورة مراقبة أولياء الأمور لمحتوى المنصات التي يتصفحها أطفالهم. وسيشارك في هذه الندوة نخبةٌ من الخبراء والمختصين من ضمنهم الفريق ضاحي خلفان تميم، نائب رئيس الشرطة والأمن العام في دبي، رئيس مجلس إدارة جمعية توعية ورعاية الأحداث وعفراء البسطي، مديرة مؤسسة دبي لرعاية النساء والأطفال والحارث الموسى، نائب رئيس مجلس إدارة «فالكن ستِي أوف وندورز». وسيتولى إدارة الندوة الباحث الاقتصادي جاسم البستكي.
وقال ضاحي خلفان «لمنصات التواصل اليوم دور كبير في توطيد العلاقات وتقريب المسافات وتعزيز التواصل بين الأقارب والأصدقاء وزملاء العمل. إلا أنَّ محتوى هذه الصفحات قد لا يناسب الأطفال والمراهقين، ويؤثر سلباً في نشأتهم ويشكل خطراً على الترابط الأُسري. وهنا تكمن أهمية رقابة أولياء الأمور على أطفالهم وحمايتهم من الوقوع فريسةً لبعض الممارسات الخطأ التي قد تروج لها المواقع والمنصات الإلكترونية».
وقالت عفراء البسطي «تنتهك صفحات التواصل الخصوصية الأُسريَّة، مُخلفة عدداً من التأثيرات السلبية في الترابط بين أفراد العائلة. ويُفضَّل أن يقوم أحد الوالدين بالإشراف على تصفُّح أطفاله لهذه المنصات والرقابة على المحتوى من جهة، وحرصاً على توعية الأبناء والبقاء بقربهم من جهةٍ أخرى».
وقال الحارث الموسى «لمنصات التواصل تداعيات سلبية ككثير من وسائل الثورة الرقمية. ويجب التعامل بحذر مع تعاطي الأطفال والمراهقين معها، فقد يكون محتواها غير ملائم لأعمارهم. والرقابة الأُسرية توفر حلولاً للتعامل مع –

«حديث الخبراء» تتطرق إلى أهمية الرقابة الأُسرية الخليج

«حديث الخبراء» تتطرق إلى أهمية الرقابة الأُسرية الديرة

«حديث الخبراء» تتطرق إلى أهمية الرقابة الأُسرية نبض

«حديث الخبراء» تتطرق إلى أهمية الرقابة الأُسرية الوحدة

«حديث الخبراء» تتطرق إلى أهمية الرقابة الأُسرية إماراتية

«حديث الخبراء» تتطرق إلى أهمية الرقابة الأُسرية إيجي بورتال

«حديث الخبراء» تتطرق إلى أهمية الرقابة الأُسرية البدع

«حديث الخبراء» تتطرق إلى أهمية الرقابة الأُسرية بلد نيوز

«حديث الخبراء» تتطرق إلى أهمية الرقابة الأُسرية صدي أون لاين

«حديث الخبراء» تتطرق إلى أهمية الرقابة الأُسرية أبراج

«حديث الخبراء» تتطرق إلى أهمية الرقابة الأُسرية الوحدة